الرئيسية / الأخبار / انطلاق مسابقة أولومبياد ورالي العلوم أزويرات 2022م/ المرابط ولد محمد لخديم

انطلاق مسابقة أولومبياد ورالي العلوم أزويرات 2022م/ المرابط ولد محمد لخديم

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 22.02.2022 في ازويرات عاصمة تيرس زمور الدور الثاني من رالي العلوم قطب الولايات الشمالية: آدرار، اينشيري. داخلت أنواذيبوا، تحت اشراف والي تيرس زمور كمكمل للالومبياد التي انطلقت الاحد الماضي 20.02.2022. في ثانوية أزويرات بمشاركة 53 تلميذا من بين 1484 تلميذا، تأهلوا لهذه المرحلة من أصل تسعة آلاف تلميذ، تم اختيارهم في مختلف المؤسسات التعليمية على المستوى الوطني..
42 منهم من المستوى الرابع إعدادي و 11 من أقسام السوابع من شعبتي الرياضيات والعلوم موزعة حسب الاتي:
36 من الأولاد ،17 من البنات
11مترشحا مستوى رابع إعدادي.
8 مترشحا مستوى سابع رياضيات.
18مترشحا مستوى سابع علوم طبيعية.
16 مترشحا مستوى سابع فيزياء.
قدمت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم بواسطة ذراعها الخيري دعما ماليا ومنازل لإستضافة الفرق المشاركة عن كل ولاية بالاضافة الى حافلتين للنقل وقد اعرب لنا المدير الجهوي للتهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي واللجنة القيمة على المسابقة عن ارتياحهم لهذا الدعم النوعي الذي مكن من تهيئة الظروف المريحة للتلاميذ المشاركين والاساتذة المشرفين من ولايات آدرار وإينشيري وداخلة انواذيبوا….
ويتنافس المشاركون في هذه المرحلة، على الفوز بأحد المراكز 12 الأولى من المسابقة، التي سيحصل أصحابها على جائزة رئيس الجمهورية للعلوم.
للتذكير فان هذه المسابقة تجري بالتزامن على عموم الولايات الموريتانية لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم كل سنة.
وقد انشأت منذ سنوات بمرسوم من مجلس الوزراء في إطار جهود السلطات العمومية للرفع من مستوى التعليم وضخ دماء جديدة شابة مؤهلة تعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في عجلة التنمية.

شاهد أيضاً

البحث عن الحقيقة؟!/المرابط ولد محمد لخديم

ابتعدنا كثيرا عن كلام الله القرآن العظيم وربما يصدق علينا قوله تعالى على لسان رسوله …

اترك رد