الرئيسية / الأخبار / كلمة رئيس برلمان القبائل العربية بمناسبة العام الجديد 2021

كلمة رئيس برلمان القبائل العربية بمناسبة العام الجديد 2021

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم
يطيب لي بمناسبة قدوم العام الجديد 2021 أن أتوجه إلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية بأسعد الأمنيات راجيا لهم من الله العلي القدير سنة عامرة بالأفراح والمسرات، تتحقق فيها الأماني ويزول فيها الغم والهم وتختفي فيها الأحزان والهموم ، ويسود فيها السلام والأمن والاستقرار ،،
لقد ودعنا عام 2020 بكل ما فيه من تحديات ومشاكل لا زالت تلغي بظلالها على العالم بأسره ، حيث شهدت هذه السنة انتشار وباء كورونا الذي وضع البشرية على المحك وكشف مدى ضعفها وعجزها وحاجتها الى الله سبحانه وتعالى في كل وقت وحين . وعلينا كمسلمين ان نستخلص الدروس العبر من ذلك ، فنقوي علاقتنا بالله أكثر فأكثر ونعتمد عليه اعتماد المؤمن المتوكل المتيقن من أن الأمور كلها تجري بإرادة الله وعلمه وتقديره. ولا يعني ذلك ابدا التفريط في الأسباب ، وإنما الأخذ بها مع التوكل .

أيها الإخوة الكرام ،،،
إننا في الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية برئاسة الشيخ حسين آل علي، نلج العام 2021م وفي جعبتنا الكثير من الطموحات الآمال التي نسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة في منطقتنا العربية ، فهناك عمل حثيث يجري الاعداد له بهدف تعزيز وتقوية جسور التواصل بين القادة الاجتماعيين في مختلف البلدان العربية ، وهناك خطط لإنجاز المزيد من المصالحات والقضاء على بؤر الخلاف والتوتر الاجتماعي ، هذا بالإضافة للمساهمة الفعالة في برامج التنمية عبر دعم التعليم والتدريب والتكوين المهني وتحفيز الاستثمارات البينية العربية ، والمشاركة في الاعمال الخيرية والتطوعية ،،،الخ.
وسيتولى برلمان القبائل العربية المنبثق عن الاتحاد، تنفيذ العديد من الأنشطة ضمن المجالات السابقة وذلك خلال العام 2021 م بحول الله وقوته.
نسأل الله العلي القدير أن يبارك علينا وعليكم هذه السنة الجديدة وأن يوفقنا فيها واياكم لما يحبه ويرضاه ، وأن يرفع عنا وعنكم كل بلاء ، وأن يديم علينا وعليكم نعمة الصحة والعافية والاستقرار والأمن .
وكل عام والجميع بخير ،،،

الشيخ محمد فال أعلي
رئيس برلمان القبائل العربية.

شاهد أيضاً

جائزة شنقيط من محنة الى اخرى!!/ المرابط ولد محمد لخديم

عندما حصل عبد الله بن الشيخ المحفوظ بن بي مفتي الولايات العربية المتحدة على جائزة …

اترك رد