الرئيسية / الأخبار / وزير الثقافة يعرض خطته للنهوض بالتراث الثقافي

وزير الثقافة يعرض خطته للنهوض بالتراث الثقافي

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، لمرابط ولد بناهي،  إن قطاعه على عاكف خطة تسعى إلى إحداث نقلة نوعية للنهوض بالتراث الثقافي وتمكينه من أن يكون أداة فعالة لحماية الهوية الوطنية والمساهمة في التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء، أنه خطته تتركز على مجموعة من النقاط التي وصفها بالهامة من بينها حفظ وصيانة وتثمين التراث الثقافي للبلاد.

وأكد الوزير أن قطاعه يجري إحصاء لجميع مكونات التراث الثقافي الموريتاني وتحديد أولويات العمل فيه إلى جانب تكوين الأطر الفنيين في التراث الثقافي.

وأعلن  ولد بناهي  أنه سيتم إنشاء حظيرتين إحداهما في آدرار والأخرى في تكانت وإنشاء متحف وطني كبير في أطار وتأهيل المكتبات الأهلية المخطوطة وكذا تأهيل وتأطير منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، وفق تأكيده 

وأضاف أن قطاعه يسعى  إلى إنشاء مهرجانات ثقافية وتسجيل التراث اللامادي في اليونسكو والإيسسكو وإنشاء متاحف جهوية وأخرى متخصصة، مشيرا إلى أن هذه الخطة ستمكن من خلق العديد من فرص العمل و المقاولات الصغيرة، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

البحث عن الحقيقة؟!/المرابط ولد محمد لخديم

ابتعدنا كثيرا عن كلام الله القرآن العظيم وربما يصدق علينا قوله تعالى على لسان رسوله …

اترك رد